هل تضيف الزعتر لطعامك؟

هل تضيف الزعتر لطعامك؟

ان زيت الزعتر طريقه فعاله لعلاج التوتر و عدم الراحه ، فهو يريح الجسم ويسمح للرئه و الاورده و العقل بالانفتاح ويحافظ على وظائف الجسم . ومن الهام ان تحافظ على هدوئك حيث ان التوتر المستمر قد يؤدى الى الاصابه بارتفاع ضغط الدم و الارق و مشاكل هضميه و نوبات الذعر . وكل هذا قد يحدث بسبب عدم توازن الهرمونات والتى قد يمكن تنظيمها بطريقه طبيعه باستخدام زيت الزعتر .

زيت الزعتر يساعد على توازن الهرمونات :

يعمل زيت الزعتر على توازن هرمون البروجسترون ، فهو يفيد الجسم عن طريق تحسين انتاج هرمون البروجسترون فى الجسم . ويعانى الكثير من الرجال و النساء من نقص فى نسبه البروجسترون وقد تم الربط بين نقص نسبه البروجسترون وبين العقم و متلازمه تكيس المبيض و الاكتئاب .

وقد اشارت بعض الابحاث الى انه من بين 150 نبات تم اختباره لانتاج هرمون البروجسترون الذى يمنع نمو سلاطان الثدى فان زيت الزعتر كان واحد من ضمن 6 نباتات فى انتاج الاستراديول والبروجسترون .

وبسبب ذلك فان استخدام زيت الزعتر هو افضل طريقه طبيعيه لموازنه الهرمونات فى الجسم . كما انه افضل من اللجوء الى الادويه البديله للهرمونات والتى قد تجعلك معتمدا عليها بشكل كلى وقد تساهم فى تطور مشكلات وامراض اخرى فى باقى الجسم وغالبا ما يكون لها اثار جانبيه جاده . وبسبب قدرته على تحفيز الهرمونات فان زيت الزعتر يعرف ايضا بقدرته على تاخير سن اليأس، كما ان يعمل كعلاج طبيعى لتخفيف اعراض سن الياس حيث انه يوازن مستوى الهرمونات و يخفف من التقلبات المزاجيه و نوبات الحر و الارق .

يعالج زيت الزعتر الاورام الليفيه :

ان الاورام الليفيه هو نمو للانسجه المترابطه فى الرحم، والكثير من النساء لا تعانى من اى اعراض للاورام الليفيه ولكنه قد يتسبب فى نزول الدوره الشهريه بكثافه. ان من ضمن الاسباب التى تؤدى الى تكوين الاورام الليفيه هو وجود مستويات مرتفعه من الاستروجين و مستويات منخفضه من البروجستروين بسبب السمنه و قصور فى الغدد الدرقيه و انقطاع الطمث و تناول الغذاء الذى يحتوى على كميه قليله من الالياف وبما ان زيت الزعتر يزيد من نسبه البروجيتروين فى الجسم فانه يعمل كعلاج طبيعى للاورام الليفيه .

  • قم بوضع نقطتين من زيت الزعتر على الجسم مرتين يوميا لعلاج الاورام الليفيه و للراحه من اعراض الدوره الشهريه و سن الياس

وبالاضافه الى الفوائد التسع السابقه فان زيت الزعتر يفيد ايضا فى  :

  • يمنع تكون الغازات فى المعده والامعاء .
  • يعمل كمدر للبول والذى يساعد على ازاله السموم من الجسم و الاملاح و المياه الزائده .
  • يعزز من الذاكره و يحسن من التركيز .
  • يقلل السيلولايت .
  • يمنع تساقط الشعر .
  • يحسن الرؤيه .
  • استخدم بضع قطرات من زيت الزعتر عده مرات فى الاسبوع لتقليل مستوى التوتر ولتسمح لجسمك بالراحه.
  • اضف الزيت الى حمام المياه الخاص بك او رشه فى الجو او اضافته الى مرطب الجسم او استنشقه بشكل مباشر